أنواع شواحن السيارات الكهربائية

أنواع شواحن السيارات الكهربائية
نظرة على أنواع شواحن السيارات الكهربائية
هناك نوعان من “الطاقة الكهربائية” التي يمكن استخدامها في السيارات الكهربائية. أحدهما يسمى التيار المتردد (AC) والآخر هو التيار المباشر (DC). دائمًا ما تكون الطاقة التي تأتي من المصدر هي التيار المتردد. ومع ذلك ، فإن البطاريات في سيارتك الكهربائية يمكنها فقط تخزين الطاقة كتيار مباشر (DC).
1. في حالة الشحن باستخدام قابس منزلي التيار المتردد (AC): تحتوي السيارة على محول داخلي (على الشاحن) يحول التيار المتردد إلى تيار مباشر وجهد محدد وفقًا لنظام إدارة المباني للسيارة نفسها ثم يمرره إلى البطاريات لإكمال عملية الشحن.
• شواحن التيار المتردد لها أنواع ذات سعات مختلفة:
أنا. شحن المنزل ويكون من 10 – 16 أمبير (السعة المسموح بها لمقابس المنزل)
ثانيا. شحن الجراج والمحطات من 16 إلى 32 أمبير ، ويكون في مرآب المنزل أو محطات الشحن ، ويحتوي على قابس (قابس) مخصص لاستيعاب الأمبيرات العالية ويمكن تصميمه في المنزل بطريقة بسيطة وغير مكلفة نسبيًا.
2. شحن التيار المستمر من محطات الشحن:
• بخلاف شواحن التيار المتردد ، يحتوي شاحن التيار المستمر على المحول الموجود داخل الشاحن نفسه (محطة الشحن). هذا يعني أنه يمكنه تشغيل بطارية السيارة مباشرة ولا يحتاج إلى عاكس داخلي لتحويلها.
• شواحن التيار المستمر أكبر وأسرع في عملية الشحن حيث تصل سعتها إلى 125 أمبير وأكثر من المحطات الحديثة.
• يُنصح المصنعون دائمًا بالحد من استخدام نظام الشحن بالتيار المستمر فقط عند الضرورة لأن الاعتماد عليه يؤثر بشكل كبير على عمر البطارية وكفاءتها.

Leave a Reply

Your email address will not be published.

Top