السيارات الكهربائة تسود الان لكن لا يوجد حل سحري

السيارات الكهربائة تسود الان لكن لا يوجد حل سحري

السيارات الكهربائية تسير أخيرًا في يجعل السائد. بعد عقود من انتظار ثورة السيارات الكهربائية ، ويتزايد عدد الأشخاص الذين يقودونها في النهاية حول العالم. مدفوعة بالنمو القوي في الصين وأوروبا ، تجاوزت مبيعاتها 10 في المائة من حصة سوق السيارات العالمية عام 2022.

……………………………. …… من الحكومات ، كبيرها وصغيرها ، تتطلع إلى تعزيز استخدام السيارات الكهربائية.

واحدة من أشهر شركات السيارات الكهربائية في العالم ، تسلا ، بدأت عام 2023 بتخفيضات كبيرة في أسعار سياراتها. خفضت الشركة أسعار عروضها الرئيسية بما يصل إلى الخمس في جميع أنحاء الولايات المتحدة وأوروبا الطلب على الطلب في السوق الناجم عن التؤبى العالمي والمزيد من العلامات التجارية الأخرى ، وخاصة في الصين.

الصين ، أحد أسرع أسواقًا للسيارات الكهربائية في العالم ، تستحوذ على ما يقرب من نمو ثلثي المبيعات العالمية. نتيجة لذلك ، كان هناك ازدهار في تصنيع السيارات الكهربائية الصينية المحلية التي يمكن أن تكون قريبًا من ظهور السيارات الكهربائية الصينية.

التكاليف المخفية لعالم المركبات الكهربائية
. بينما كان المستهلكون قلقين منذ فترة طويلة ، تكلفة امتلاك سيارة وجدوى امتلاكها ، طوال الوقت الذي يحفظها طوال فترة طويلة.

الحقيقة التي لا يمكن تجنبها هي أن السيارات الكهربائية نظيفة مثل الطاقة النظيفة ، بها.

هناك نقاط مضيئة ملحوظة. كجزء من أسبوع أبوظبي للاستدامة ، كشفت ريجنسي وشركة EVGateway النقاب عن شراكة لنشر 10000 محطة شحن كهربائية في جميع أنحاء الإمارات بحلول عام 2030. وبالنظر إلى احتياطيات البلاد من الطاقة الشمسية التي لا نهاية لها تقريبًا ، يمكن أن تبدو الإمارات قريبًا كمشروع تجريبي للاستخدام النظيف للكهرباء. تعتبر بقية مناطق الشرق الأوسط وشمال إفريقيا من الأماكن الرئيسية للسيارات الكهربائية نظرًا لمقدار أشعة الشمس التي تتعرض لها خلال العام.

نقص المعادن
ومع ذلك ، هناك عقبة أخرى أمام الاستخدام الأكثر انتشارًا. تتطلب السيارات الكهربائية كميات كبيرة من المعادن مثل الجرافيت والنيكل والكوبالت والليثيوم التي لا تحتاجها السيارات التقليدية. يتم استخدام العديد من هذه المعادن في البطاريات والرقائق الدقيقة التي تجعل هذه المركبات تعمل. يكمن التحدي في استخراج هذه المعادن وكمية الإمدادات المتوفرة لدينا على هذا الكوكب.

العديد من هذه المعادن متوفرة فقط في بلدان محددة. في بعض البلدان ، تفتقر البنية التحتية للاستخراج بشكل خاص مقارنة بقدرتنا على التنقيب عن النفط والمواد الهيدروكربونية الأخرى. إذا كانت البنية التحتية موجودة ، فسيتحول السؤال بعد ذلك إلى كمية المعادن في الأرض. وبالتالي ، توسع أكبر في السيارات الكهربائيةإلى أسواق جديدة يمكن أن يترجم إلى نقص في المعادن الحيوية.

إذا قررت جنوب إفريقيا ، على سبيل المثال ، القيام بدفعة كبيرة نحو السيارات الكهربائية وتخصيص موارد الدولة لتحديات البنية التحتية ، فإن ذلك سيضع ضغطًا على تعدين المعادن الحيوية مثل الليثيوم. ببساطة ، لا توجد بنية تحتية عالمية لدعم التعدين على نطاق واسع المطلوب للتوسع الهائل في المركبات الكهربائية.

النظر في تحديات السيارات الكهربائية
تتخذ بعض الدول المنتجة للمعادن إجراءات صارمة لحماية مواردها الطبيعية. في الشهر الماضي ، حظرت زيمبابوي تصدير الليثيوم الخام من حدودها. الدولة الواقعة في جنوب إفريقيا هي موطن لسادس أكبر احتياطي معروف من الليثيوم في العالم ، وقد تشير هذه الخطوة إلى موجة جديدة من تأميم الموارد.

الآن بعد أن أصبحت السيارات الكهربائية بديلاً قابلاً للتطبيق للسيارات التقليدية ، فقد حان الوقت لإجراء محادثة جديدة حول التأثير الحقيقي لهذا النهج الجديد في النقل.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.