حول الشحن تحت المطر .. نصائح لأصحاب السيارات الكهربائية

حول الشحن تحت المطر .. نصائح لأصحاب السيارات الكهربائية

انتشار السيارات الكهربائية يمثل تحول اساسى فى ثقافة القيادة والبنية التحتية ومع تزايد ظهور السيارات الكهربائية فى شوارعنا فإنها تأتى بأسئلة جديدة حول آدائها وطريقة استخدامها والتكيف معها.

تخضع كل مركبة كهربائية لاختبارات صارمة قبل السماح لها بمغادرة مصنعها أو حتى الدخول في الإنتاج الضخم. لم يتم تصميم أي سيارة للقيادة على طرق غمرتها المياه ، ولكن المركبات الكهربائية ، مثل السيارات التي تعمل بالبنزين ، يتم تصنيعها للعمل بأمان أثناء ظروف الطريق العادية ، والتي تشمل الأمطار الغزيرة.

وبتكون البطاريات محكمة الغلق لحمايتها من أي ضرر بالمياه لأنه إذا لم يكن الأمر كذلك ، فإن “المحرك” لن يعمل تمامًا كما يفعل محرك الاحتراق. و نظام الجهد العالي للسيارة الكهربائية لا يشكل أي خطر من حدوث صدمة كهربائية ، سواء أثناء القيادة أو إعادة الشحن.

“ايضاً جميع المكونات الكهربائية محمية بشكل كامل بحيث لا يكون هناك خطر حدوث صدمة كهربائية ، حتى في غسيل السيارات أو فيضانات أو عند الشحن تحت المطر.”

كما أن توصيل سيارتك الكهربائية بنقطة الشحن أثناء المطر آمن تمامًا. كما توضح شركة سكودا الألمانية ذلك قائلة: “تبدأ عملية الشحن فقط بمجرد اكتشاف فحص النظام التلقائي وجود اتصال آمن بين السيارة ومحطة الشحن. وفي حالة اكتشاف عطل ، يتم إيقاف تدفق الكهرباء إلى البطارية على الفور”.

ومع ذلك ، لا تشحن سيارتك في المطر إذا كنت تستخدم سلك متعدد المقابس او به وصلات. أيضا عند نزع يد الشاحن لا تتركه بالمطر لأن بمجرد نزعه أصبح غير مقاوم للماء ويجب إبعاده عن أى مصدر ماء وخاصة المطر.

يد الشاحن مقاومة للماء فى حال وجودها بمدخل السيارة أثناء عملية الشحن. ومن الأهمية المحافظة على يد الشاحن بوضعها داخل صندوق الشحن واعتبارها غير مقاومة للماء فى حال عدم الشحن.
ولا ننسى ان الشاحن نفسه نسبة عزله للماء متفاوتة، فهناك شاحن معزول تماماً وهناك آخر غير معزول.
إرشادات بسيطة ربما تساعدك على الحفاظ على سيارتك وشاحن سيارتك الكهربائية.
New Energy

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.